غرق سفينة إيطالية في مياه المتوسط

في حادث كاد يعيد إلي الأذهان مأساة غرق السفينة‏’‏ تايتانيك‏’,‏ جنحت سفينة عملاقة علي الرمال أمام جزيرة ديل جيليو المقابلة للسواحل الغربية لإيطاليا في مياه البحر المتوسط حوالي الساعة الثانية من فجر أمس‏,‏ السبت‏.

, مما أسفر عن مقتل3 أشخاص وإصابة14 آخرين, فيما تمكنت قوات الإغاثة الإيطالية من نجدة ما يتراوح بين200 الي300 شخص من الركاب عن طريق طائرات الهيليكوبتر.ويأتي ذلك في الوقت الذي علق فيه60 آخرون داخل السفينة دون أن تتمكن السلطات من إغاثتهم حتي مساء أمس.
وبدأت قوات الإغاثة البحرية عملية مسح للسفينة العملاقة الراقدة علي إحدي جانبيها فوق المياه, للتأكد من عدم وجود أحياء بداخلها, في حين أكدت صحيفة كورييرا ديلا سيرا أن الحصيلة التي تم الاعلان عنها للضحايا لا تزال مبدئية.
وأوضحت الصحيفة أن السفينة كانت تقل نحو4 آلاف و230 راكبا, وخلال وقت العشاء شعر الركاب بارتجاج السفينة تلاها انقطاع للكهرباء ليحل الظلام الدامس عليهم, وحينئذ سارع طاقم السفينة بتوجيه الركاب لارتداء سترات الإنقاذ والاتجاه نحو القوارب الوقائية, مؤكدة أن هيكل السفينة أصيب بشق طوله70مترا, فيما أشارت إلي أن العديد من الركاب سقطوا في المياه شديدة البرودة خلال عملية الإخلاء التي ربما تمت بدافع الخوف. وأعلنت السلطات أنها ستبدأ في إطلاق الغواصين الي المياه بحثا عن جثامين وربما أحياء في المياه المحيطة بالسفينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.